شرح ” لعبة بوكر اون لاين “

[ivcs]
Type: article
Parent page: شرح كازينو اون لاين
[/ivcs]

تعتبر لعبة بوكر اون لاين من أفضل ألعاب الكازينو على الانترنت، حيث يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وقد مرت اللعبة بعدة تطورات على مدار تاريخها، وتضم اللعبة بشكلها الحالي عدة نسخ متنوعة، من أشهرها نسخة تكساس هولدم.

لعبة بوكر اون لاين لعبة جماعية

تتميز لعبة بوكر اون لاين بأنها لعبة جماعية، حيث يجب أن يلعبها لاعبان فيما فوق وحتى عشرة لاعبين، ومن أجل تحقيق الفوز في لعبة البوكر، يجب عليك أن تصل إلى مجموعة من المجموعات الرابحة فيها وهي كالتالي من أقل قوة إلى الأكثر :

مجموعة الزوج الوحيد

هي مجموعة يستطيع فيها اللاعب أن يجمع زوج واحد من الورق، أي ورقتين متساويتين من حيث قيمتهما من الخمس ورقات الموجودين في يده.

مجموعة الزوجين

هي مجموعة يستطيع فيها اللاعب ان يجمع زوجين من الورق اي ورقتين، على أن تكون الورقتين متساويتين في قيمتهما، وذلك من بين خمس ورقات يحملهم بيده.

ثلاثة أوراق ذات النوع

هي مجموعة يستطيع فيها اللاعب ان يجمع ثلاث ورقات متساويات من حيث قيمتهم من أصل خمس ورقات يحملهم.

التسلسل

هي مجموعة يستطيع فيها اللاعب ان يجمع خمس ورقات متتالية في القيمة مثل (3-4-5-6-7).

رمز وحيد

هي مجموعة يستطيع فيها اللاعب ان يجمع مجموعة أوراق متشابهة في الرمز واحد من الرموز الأربع وهم: (الشجرة، القلب، النجمة، البستوني).

تسلسل الرمز الوحيد

هي مجموعة يستطيع فيها اللاعب ان يجمع مجموعة أوراق متشابهة في الرمز وذات قيمة متتالية.

فول هاوس

هي مجموعة يستطيع فيها اللاعب ان يجمع خمس ورقات بهم ثلاثة متشابهين واثنين متشابهين من حيث القيمة، مثل (4-4-4) و(3-3).

أربع ورقات

هي مجموعة يستطيع فيها اللاعب ان يجمع أربع ورقات متشابهات من حيث القيمة.

رويال فلاش

هي مجموعة يستطيع فيها اللاعب ان يجمع خمس ورقات من رمز واحد وهو القلب، بالإضافة إلى القيم ( 1 – 10 – الملك – الأمير – الملكة).

تبدأ الجولة الأولى عند توزيع خمس ورقات على كل لاعب من اللاعبين من ضمنهم الموزع، حيث يتم وضع الرهان ثم يستطيع كل لاعب تغيير حتى ثلاث ورقات، ثم تأتي الجولة الثانية لتغيير ثلاث ورقات أيضًا، ثم الجولة الأخيرة.